رئيس التحرير : مشعل العريفي

دراسة : "مكمل غذائي" للحوامل يضمن إنجاب طفل شديد الذكاء

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تتمنى كل أم أن يكون أطفالها في أفضل حالاتهم الصحية سواء على المستوى البدني أو العقلي، ومؤخرًا أظهرت نتائج أبحاث علمية فوائد كبيرة لأحد المكملات الغذائية التي تعتاد كثير من النساء الحوامل تعاطيه خلال فترة الحمل.
زيت السمك وخلال المؤتمر العالمي السادس لأمراض الجهاز الهضمي والكبد والتغذية لدى الأطفال، تم الكشف عن فوائد كبيرة من الممكن أن يمنحها "زيت السمك" للأطفال المواليد، وذلك بناء على دراسات خضعت لها مجموعة من النساء الحوامل اللائي تعاطين زيت السمك خلال فترة حملهن. وفقا لـ"سبوتينك".

مهارات أسرع الدراسة التي نشرتها مجلة "scitechdaily" العلمية، قالت إن الأطفال المولودين لأمهات تناولن زيت السمك أثناء حملهن يتمتعون بمهارات أسرع في حل المشكلات والتركيز واهتمام أفضل عند بلوغهم العاشرة من عمرهم.
فحص التأثير طويل الأمد وتعد تلك الدراسة الأولى من نوعها التي سلطت الضوء على فحص التأثير طويل الأمد للمكمل الغذائي زيت السمك (أوميغا 3) أو 5-MTHF (حمض الفوليك)، على عمل الشبكة الدماغية في حالة الراحة، وتولى الباحثون تقييم الأطفال في سن العاشرة باستخدام مسح الدماغ المتخصص (rs-MRI) لقياس عمل الشبكة الدماغية في حالة الراحة (RSN)، مع الاختبارات النفسية والعصبية.
نتائج الدراسة وكشفت نتائج الدراسة أن إعطاء الأم مغذيات بشكل جيد خلال فترة النمو السريع للدماغ لدى الجنين وفي وقت مبكر من الحمل، له تأثير دائم على وظائف الدماغ للطفل خلال مرحلة الدراسة.

arrow up